{NfS PRO STREET } استعراض شامل.........
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
{NfS PRO STREET } استعراض شامل.........
[color=red]
حان الوقت للعودة إلى مدينة السيارات والسرعة ، مدينة التحديات والنزالات .. Carbon لا ياعزيزي فهذا الجزء السابق وأنا لاأتحدث عنه بل بالجزء الجديد من سلسلة ألعاب المطاردة والسيارات Need For Speed بالجزء الجديد والفريد , سوف تأخدك في جولة ممتعة بالمدينة بأسم Pro street عاد أبطال السيارات من جديد حتى يثبتوا أنهم أفضل مهارة منهم من التحدي بالسباقات والهروب من الشُرطة والمطارة , أنها سباقات صعبة وشبه مستحيلة ولكنها ليست على المهرة فقط يا عزيزي أنا بمكأني تخطي كل الحواجز والوصول إلى النهاية بسرعة فائقة وخصوصاً أذا إستعملت جهاز سوني البلايستشن 3 المذهل ! .. أنه عصر جديد للسرعة والمطاردة ، تابعني عزيزي القارئ في خوض إستعراض للحاجة إلى السرعة .
:: معلومات أساسية ::
أسم اللعبة : Need for Speed ProStreet
الشركة المطورة: Electronic Arts
الشركة الناشرة : Black Box
النوع : قيادة وسباقات .
تاريخ الإصدار :
أمريكا : أكتوبر 30, 2007
اليابان : لم تحدد
أوروبا : TBA 2007
إستراليا: لم تصدر .
الأجهزة : Xbox 360, PlayStation 2, PlayStation Portable,
Wireless, PC, Nintendo DS, Wii
لعل الكثيرين من محبي اللعبة هذا العام بإنتظار الحدث الأكبر وهو صدور جزء جديد للسلسلة ألعاب القيادة والسابقات المعروفة Need For Speed ويعتبر أفضل وأكثر الألعاب متعة على الإطلاق ، تمالإعلان عن الجزء الأخير والمسمى Pro Street في المعرض السابق الذي أعطى نسبة عالية من المعلومات الجديدة عن الألعاب القادمة كالأسطورة Resident Evil 5 ورائعة هيدو كوجيما ميتال جير سوليد 4 , اللعبة تأتي وراء الجزء السابق Carbon الذي حطم كل مقاييس النجاح وجعل أكثر الأجزاء متعة وآكثر الآلعاب واقعية وتوسع كبير , وهذا الشئ الذي لايعتبر من الغريب إلا أنه مقتبس من الفلم الشهير المعروف Fast and The Furious ، أفضل فلم قيادة في أخر الأعوام , هذا العام يأتي الخبر بإعلان جزء جديد من شركة Electronic Arts حول إنتاج جزء جديد ربما يكون الآخير للسلسة وربما لا ، على العموم سوف نكتشف تلك الآمور لاحقاً , الكثير من المحبين لألعاب السيارات والقيادة أكتشفوا أن الحاجة إلى السرعة أصبحت الأولى والآفضل على الإطلاق وأنها ستكون مدمرة على الشبح الأسود البلايستشن ويبدوا أن شركة EA سوف تفرض كل سيطرتها على ألعاب الأكشن والقيادة بشكل مميز , الكثير من المحبين ينتظرون هذه السلسلة على أحر من الجمر وماذا سيكون من تطورات جديدة بالطرق وتوسع بالبيئة والطرق واللعب ومن خلال مشاهدة العديد من العروض والأفلام للعبة أكتشف أنه سوف تكون نزالات وسباقات على حلابات الفورملا وان أو سباقات سيارات الـ Nascar , وقع الفرح أخيراً في السنوات الثلاتة الماضية عن نجاح كبير بداية من الجزء المعروف والكبير Undergruond 2 الذي أعطى كل مقاييس النجاح بشكل هائل وتم التطوير بعد ذلك الجزء المعروف أيضاً Mostwantd إلا أن هذا الجزء كان مخيب للأمال بوجود قلة الطرق والسيارات المنحرفة والبطيئة , على العموم شركة EA لم تتعجب كثيراً ولن تكون صامتة بل أصدرت العديد من الألعاب الحصرية لها هذا الصيف من الألعاب الأكشن وسلسلة هاري بوتر , فماذا سيكون للجزء الجديد ياترى ؟ الأحداث متكررة جداً باللعبة وآن الأشياء الجديدة تكون مفيدة دائماً أو على العكس , ربما EA حاولت أن تصحح العديد من الآخطاء بالأجزاء السابقة وجعل اللعبة أكثر حماسياً وتوسع بالبيئة والطرق وإختيار مناطق تدور بها السباقات وهذا الشئ يعتبر إيجابي بشكل كبير جداً ومايعطي اللعبة أكثر واقعية بميادين السباقات , على أي حال الجزء المنتظر كما نلاحظ ProStreet يعتبر الجزء الأكثر إنتظاراً على البلايستشن 3 وخصوصاً بعد التجربة السابقة للجزء كاربون ,
كل ماهو جديد هو الإختلافات وهذا مايميز EA على إنها كل عام تآتي بأشياء متطورة وآكثر إيجابية Need For Speed : PS هي الأفضل على الإطلاق والقادمة والآكثر إنتظاراً بشدة وإلا أن وجود خصائص جديدة بقائمة المواد مايعطيها الأفضلية بالتأكيد , سواء أن اللعبة سوف يكون محركها الأساسي فيزيائي وسوف يعتمد بشكل كبير على الذكاء الإصطناعي , الآنماط الجديدة متوفرة دائماً وهذا موجود في الأجزاء الأولى وإختيار العديد من المهمات الفرعية أو الـ Carrer سيكون متعدد جداً أو السابقات على عكس السابق الآن يمكنك أن تتحدى صديقك وآنت جالس بجانبه وتتحكم بصورة علوية من فوق وهو سفلية بإستعمال أحد أدوات التحكم الترفهية ، بالنسبة إلى نمط الـ ( Drift ) اللعبة تعتمد عليه بشكل هائل جداً وهذا مايميزها عن غيرها بكل صراحة وآنها لاتخلوا بشكل كبير من الآخطاء التى أصلحتها EA هو التركيز والذكاء بشكل صحيح وتفادي الهفوات البسيطة , ومثل مانلاحظ بالتفاصيل الماضية هو نمط الإنجراف بالجزء الجديد أصبح واقعي بشكل كبير جداً ومناسب للجيل الجديد للبلايستشن وغيره , ووضعت أنماط أخرى وعددها 6 تقريباً ذات مفاهيم مختلفة , وهذا الشئ يمكننا أن نقول إن هذه اللعبة متغيرة بشكل كبير وواقعية , لذلك لانشعر نحن الاعبون أن هذا الجزء سيكون أحد أفضل ألعاب الجيل الجديد بكل تأكيد . على مايبدو أن اللعبة سوف تحطم كل المقاييس لتقييم الألعاب !! وهذا مانلاحظه الآن يا عزيزي , مثل هذه الألعاب ليست سيئة التسويق أو الشراء آو الأنماط والأنواع هي التى تؤدي إلى ضعف التقييم , تلاحظ أن معظم ألعاب السيارات الخصصة كالراليات تكون ممتازة جداً والنقد في مكانه ، بالرغم من ذلك إن الجزء السابق حقق أرباح هائلة تقدر بتسويق بملايين من الإسطوانة , موست وانتد وغيرهم والكثير من الألعاب المشابهة , هنالك أساليب متنوعة لدى EA تجعل كل الأضواء عليها , ولكن الأشياء السلبية التى لاتغني هي أن الأفكار محدودة والتطورات ليست بالكثير أو بالقليل كثيراً مانرى أن الشركة إلكنترونيك متميزة بألعابها ولكن هذا الأمر سيجعلها في دائرة مغلقة ولن تكون منافسة لكابكوم الرائعة , على العموم هذه النقاشات ليست في موضوعنا , ولكن يبقى السؤال بالدائرة .. كيف نجعلها مختلفة ؟! .
هنا يتم تزويد اللعبة والسيارات بأشياء رائعة فعلاً , على حسب المواصفات وليس الأمر سهل كما تعتقد EA أرادت من محبي ألعاب السيارات أن يعرفوا أن الجديد سوف يكون مثير ، كثيراً مانسمع هذه العبارة من الكثير من الشركات ، وليس كالفعل مع العلم أن EA ذكرت بأن اللعبة سوف تستفيد من قدرات كل الأجهزة الحديثة أمثال ( PS 3 , Xbox360 ) هنا نقول أنهم أفضل الأجهزة بالتأكيد وقرب التقييمات بالجزء السابق جعلهم محط الكثير من النقاذ والنقاشات حول مأكثر الأجهزة ذات مواصفات عالية ومستغلة للقدرات , وهذا الشئ بالتأكيد عزيزي سوف ينطبق على الجزء القادم بدون أدنئ شك ProStreet .. الشركة المطورة EA والمطورين طبعاً ذكروا بأحد العروض أن ذلك الدخان الذي يخرج من العجلات تم توضيحه كثيراً وسوف يكون متعدد بكل الأنماط تقريباً ، وسوف أذكر لك أنه سيكون هنالك نمط لإخراج الموهبة بالقيادة , EA غيرت كل محتوياة اللعبة 180% من الأشياء السابقة والإضافات كثيرة جداً ولكن المعذرة ، ماريك لو قلت أنها قد تفشل !! ربما لا ولكن هذا الأمر سوف يكون دائماً في مخيلتك أيها القارئ , والفشل لدى هذه الشركة دائماً ليس بالكثير ولكن الوضوح وإستعمال معالجلات هو الذي سوف ينقدها بالتأكيد , بالإضافة إلى الحديث حول التأثيرات أثناء القيادة سوف ترى أن GamePlay ممتاز جداً بالإضافة إلى المؤثرات البصرية " على سبيل المثال ، أنت سوف تقوم بالإنجراف أثناء القيادة مع متسابق أخر سوف ترى أن التأثير السلبي الذي سوف تحدثه السيارات هو خروج دخان يمنعك من الرؤية بشكل واضح ، وهذا مانريده بالتأكيد , وهذا الأسلوب سوف تستعمله بالتأكيد أثناء القيادة فربما يأتي لك بالفوز الآكيد .
من الجديد أن مثل هذه اللعبة سوف يستلزم لها الكثير من التقنية الجديدة وأكثر من 20 شخص للإضافة والتطوير حتى يخرج الاداء بشكل جيد , ولكن أن الوضع القديم الذي كان في أول أجزاء Need For Speed 2 كان محدود جداً بشكل لايصدق وهذا , كان العمل هذا العام من قبل المطورين أنهم أن يطوروا المراحل والطرق والبيئات وأشكال السيارات على عدة أنواع مختلفة وجديدة ومستهلكة أيضاً للأجهزة القوية والحديثة , هنالك العديد من المصممين المبدعين جداً الذين أظهروا سلسلة * الحاجة إلى السرعة * بشكل فريد جداً وجعلوها أفضل سلسلة لهذه الآعوام على الإطلاق والقيادة الحرة طبعاً , حيث عملوا عليها بمحرك فيزيائي متجاوب مع الذكاء والأداء وهذا ماسوف نتحدث عنه بإذن الله حين صدور اللعبة أثناء حديثي عنها بالمراجعة , حيث الأدوات الجديدة والموسيقى تعتبر الشئ الإيجابي والآنماط المختلفة هي التى تساعد اللعبة على الظهور والمنافسة الحقيقة للألعاب السيارات , أن التغييرات الكبيرة جداً في لعبة ProStreet مذهلة حقاً ، بعيداً عن الجانب الغير الشرعي توجد مسابقات غير قانونية باللعبة وخصيصاً لمجموعة من سارقي السيارات وتوجد سباقات على المراهنة بمالك السيارة الأخرى أو مجموعة من السيارات " هذا ماكنا نحتاجه باللعبة ومختلف عما سبق ورآيناه هذا بالتأكيد سوف تكون نقطة إيجابية , سوف نرى العديد من مشاهد المناطيد وهي تصور الآحداث من أعلى وسوف تصدر الأصوات من خلالها وسوف ترى الحشود الكبيرة من السيارات المدهشة من أعلى ونظام الكامرا سوف يساعدك , بداية الطرق الرئيسية سوف تشاهد ان الطرق متغيرة وإن أبسط الهفوات لن تلتحق بالمنافس أبداً ربما تجد نظام الـ Nitro لدى اللعبة ولكن محدود جداً وسوف تفوز بالمراحل يزداد النقاط لديك وشراء ملحقات وأدوات جديدة ,
هذه الأشياء والإضافات الجديدة حتماً ستكون ممتازة ، اللعبة لن تعتمد على لاعب واحد أو سوف تقود وحدك بل ستكون فيها نمط الاعب الجماعي أي ربما يصل إلى 8 لاعبين في السباق المتعدد أو سوف تختار المنافسين باللعبة بشكل عشوائي ، أو إن الأختيار التحكم من قبل الاعب الأصلي سيكون له خيارات كثيرة على المعتقد أن معظم الأشياء الجديدة لم تفصح بشكل كبير ولكن يكفي لنا القليل - بالنسبة إلى السباقات سوف تتعرض للكثير من المشاكل أو الصعوبات أثناء الفوز والفرص لن تتوح لك بشكل كبير إلا انك سوف تستغل الأخطاء أثناء قيادة المنافس وهذا ماسوف تعتمد عليه اللعبة في نمط القيادة الحرة والسباقات بالمجموعات , بالإضافة إلى أن اللعبة سوف تعتمد على الاعب الفيزيائي المتكرر ولكن ليس دائماً إضافة إلى حديثي ستكون ممتازة حقاً . باللعبة سوف تكون الإنجرافات والسباقات منحرفة جداً وإضطرابات ممتازة , وبالأحرى أنه سوف سيتم إرسال سيارتك مع تحطمها إلى الورشة حتى يتم تعديلها وإصلاحها من جديد - بدقة طبعاً - اللعبة سوف تكون الأشكاليات مقتبسة من عدة مقاطع أو مقتبسة من ألعاب أخرى سوف تشاهد التنوع الكبير والتوسع عكس السابق وليس محدود كما نرى الأن ، مثبت النقل بالسيارات تم تطويره بشكل أفضل حتى يساعد على الحركة بشكل متوازن وجيد أو الإنعطافات أثناء القيادة فسوف تلاحظ أن السرعة تقلل على حسب الإنعطاف وقوته أو الإنجراف أيضاً - بالإضافة إلى أن تم تطوير أنماط أثناء القيادة وهي الحركة الحرة أو القيادة بإستعمال أدوات الإنجراف المتعددة وإختيار السيارات المناسبة , ومنها السيارات التى تتحرك بأربع عجلات ! من الممكن أن تستعملها في عدة أشياء كثيرة ومنها القيادة في الطرق التى بالصحراء ,
بالنسبة بالمعالجات أثناء التحكم في المراحل الأولى بالتحديد ProStreet لها نكهة أخرى وإسلوب جديد بالتحكم بالسيارات وهذا رائع بلا شك ، حتى أنه فحص بدقة عالية لهذه الدرجة الجديدة في تحسين السيارات أو إعطائها الميزة المطلوبة من الأنصار ولا تعتقد أن محبي هذه السلسلة جارت معهم نقاشات حول متطلبات اللعبة الجديدة والواقعية وهذا مايميزها بشكل كبير ورائع , ماكنا أن نتضمن أن في اللعبة الجديدة مسارات متنوعة وهنالك تحديات منفردة وجماعية والأن إذا خسرت فسوف تعود إلى نقطة البداية وإختيار سيارة عادية والفوز بسيارات أخرى والتعديل عليها , نحن الأن أخترنا صعوبات متنوعة ومنها نمط الإنجرافات وهذه سوف تدور مسابقات عليها أو القيادة بالإنجراف بدون حادث أن مشاكل , فسوف تلاحظ أن السيارات المتضررة سوف تتأثر بالإصطدام حتى البسيط ولكنه جيد بالتحسين الجديد , على أية حال ، نحن الأن لانستطيع القول إننا سوف نلاحظ أن اللعبة سوف تكون قوية جداً وأفضل ألعاب السيارات ولكن لم نشاهد الكثير من المعطيات أو إن البيئات محدودة ، بالنسبة إلى العنصر الجديد في لعبة ProStreet سوف تلاحظ أن اللعبة هنالك محاورات وأن هنالك مشاهد للتلفاز أو مشاهد إذاعية سوف تشاهد أن كامرات والعديد من الحشود من الناس تتواجد هنالك ليس كالماضي بالأجزاء السابق , الأن أصبحت الطرزت مميزة جداً والإضافات الجديدة حقيقة وواقعية بالإضافة إلى القوة الكبيرة بالسيارات والقيادة . من الأشياء الجيدة أيضاً هنالك نمط الحسَ أي يعني أذا السيارة أصبحت بشكل لايحسد عليه سوف تحتاج إلى تغيير المحرك أيضاً وأنه من المحتمل قابل للزيادة التسخين وهذا مايعرقل المواعيد أثناء السباقات ، سوف تتحصل النقاط الممتازة والكبيرة سوف تذهب إلى سوق السيارات وإختيار أدوات جديدة وتعديل - فلا تنسى أنه اذا كانت سيارتك معدلة بشكل ممتاز وجميل جداً فسوف يأتي لك مجموعة من المعجبين ويأخدون صورة لسيارتك وإلصاقها على الجريدة , والكثير مما سوف تشاهده قريباً .
الرسومات باللعبة ممتازة جداً بل مذهلة ، واضحة جداً الرسومات بل تم تصميمها بطرق ممتازة وبجودة عالية جداً وهذه الشركة أهتمت بشكل كبير بإظهار الرسومات بأعلى أتقان ودائماً ماتعتمد عليه EA في تطوير الألعاب , اللعبة سوف تستغل كل قدرات وقوة جهاز السوني بلايستشن 3 وهذا الشئ في معالجة الرسومات الواقعية وكل الرسومات المحيطة والبيئة آيضاً , فسوف تلاحظ التغيير المفاجي جداً بالطرق وتصميمها وأيضاً بالسيارات ، تلاحظ أن السيارات في السرعة والتصاميم العالية الدقة في الطرق والمناطق الموجودة بالقرب من السباقات ، أيضاً أن الجرافيكس والإنعكاسات مذهلة جداً وتم تقدميها بمعالج فيزيائي كبير , والرسومات كأقصى الحدود لن تقارن بشكل كبير بالجزء السابق من كاربون , حتى بعض التصميمات بالسيارات حقيقية جداً ولكن الأخطاء تجد في المناطق البعيدة لو نلاحظ الزغابر والتشوه البسيط في الطبيعة , وهذا يذكرني بالفلم Fast And The Furious المذهل بكل صراحة ، على العموم أن الإختلافات في الرسومات بين النسخ سوف تكون على حسب الأجهزة طبعاً وأن كل نسخة سوف تعتمد على قدرات الجهاز ، والآولى للأفضل طبعاً , ولكن EA حافظت بنفس القدرة على الواقعية بالتصاميم . EA بالتأكيد سوف تهتم بالمناطق المحيطة وتصميم السيارات والأبنية على أقصى الحدود ، وأنها ركزت بشكل كبير على تصميم الطرق أو أنك سوف تشعر في أجواء سباق حقيقي بلا شك ! التصاميم الصوتية والإسلوب باللعب سوف يعتمد عليه بحسب النوعية والقدرة الفكرية واللعبة تعتمد على التصميم الفيزيائي كما قلت سابقاً وهذا بالتأكيد سوف يجعلها قوية جداً من حيث التصميمات والرؤية التوضحية ,
في النهاية ، أتمنى قد وفرت كل المعلومات المطلوبة حول اللعبة وهذا مأريده منكم أعزائي القراء ، ProStreet هي من بين الألعاب القادمة بقوة على البلايستشن 3 والإكس بوكس وأجهزة الحاسب أيضاً ونينتندو , سوف تكون محطة أنظار الكثير من محبي لهذه السلسلة الكبيرة ، فعلاً تطورات جدرية متميزة وإضافات عالية التصميم والدقة والسيارات جميلة جداً , رغم إني أفضل أن تكون سيارات كثيرة جداً مثل BMW أو مرسيدس ومازدا وغيرها .. أكثر الألعاب جمالاً بالدقة والوضوح ، الحاجة إلى السرعة هذه المرة سوف تحطم كل المقاييس بكل تأكيد ، بالنهاية أيضاً أتمنى أني وفرت كل المعلومات والحديث عن الأسلوب الجديد والإضافات ,
[/color:: معلومات أساسية ::
أسم اللعبة : Need for Speed ProStreet
الشركة المطورة: Electronic Arts
الشركة الناشرة : Black Box
النوع : قيادة وسباقات .
تاريخ الإصدار :
أمريكا : أكتوبر 30, 2007
اليابان : لم تحدد
أوروبا : TBA 2007
إستراليا: لم تصدر .
الأجهزة : Xbox 360, PlayStation 2, PlayStation Portable,
Wireless, PC, Nintendo DS, Wii
لعل الكثيرين من محبي اللعبة هذا العام بإنتظار الحدث الأكبر وهو صدور جزء جديد للسلسلة ألعاب القيادة والسابقات المعروفة Need For Speed ويعتبر أفضل وأكثر الألعاب متعة على الإطلاق ، تمالإعلان عن الجزء الأخير والمسمى Pro Street في المعرض السابق الذي أعطى نسبة عالية من المعلومات الجديدة عن الألعاب القادمة كالأسطورة Resident Evil 5 ورائعة هيدو كوجيما ميتال جير سوليد 4 , اللعبة تأتي وراء الجزء السابق Carbon الذي حطم كل مقاييس النجاح وجعل أكثر الأجزاء متعة وآكثر الآلعاب واقعية وتوسع كبير , وهذا الشئ الذي لايعتبر من الغريب إلا أنه مقتبس من الفلم الشهير المعروف Fast and The Furious ، أفضل فلم قيادة في أخر الأعوام , هذا العام يأتي الخبر بإعلان جزء جديد من شركة Electronic Arts حول إنتاج جزء جديد ربما يكون الآخير للسلسة وربما لا ، على العموم سوف نكتشف تلك الآمور لاحقاً , الكثير من المحبين لألعاب السيارات والقيادة أكتشفوا أن الحاجة إلى السرعة أصبحت الأولى والآفضل على الإطلاق وأنها ستكون مدمرة على الشبح الأسود البلايستشن ويبدوا أن شركة EA سوف تفرض كل سيطرتها على ألعاب الأكشن والقيادة بشكل مميز , الكثير من المحبين ينتظرون هذه السلسلة على أحر من الجمر وماذا سيكون من تطورات جديدة بالطرق وتوسع بالبيئة والطرق واللعب ومن خلال مشاهدة العديد من العروض والأفلام للعبة أكتشف أنه سوف تكون نزالات وسباقات على حلابات الفورملا وان أو سباقات سيارات الـ Nascar , وقع الفرح أخيراً في السنوات الثلاتة الماضية عن نجاح كبير بداية من الجزء المعروف والكبير Undergruond 2 الذي أعطى كل مقاييس النجاح بشكل هائل وتم التطوير بعد ذلك الجزء المعروف أيضاً Mostwantd إلا أن هذا الجزء كان مخيب للأمال بوجود قلة الطرق والسيارات المنحرفة والبطيئة , على العموم شركة EA لم تتعجب كثيراً ولن تكون صامتة بل أصدرت العديد من الألعاب الحصرية لها هذا الصيف من الألعاب الأكشن وسلسلة هاري بوتر , فماذا سيكون للجزء الجديد ياترى ؟ الأحداث متكررة جداً باللعبة وآن الأشياء الجديدة تكون مفيدة دائماً أو على العكس , ربما EA حاولت أن تصحح العديد من الآخطاء بالأجزاء السابقة وجعل اللعبة أكثر حماسياً وتوسع بالبيئة والطرق وإختيار مناطق تدور بها السباقات وهذا الشئ يعتبر إيجابي بشكل كبير جداً ومايعطي اللعبة أكثر واقعية بميادين السباقات , على أي حال الجزء المنتظر كما نلاحظ ProStreet يعتبر الجزء الأكثر إنتظاراً على البلايستشن 3 وخصوصاً بعد التجربة السابقة للجزء كاربون ,
كل ماهو جديد هو الإختلافات وهذا مايميز EA على إنها كل عام تآتي بأشياء متطورة وآكثر إيجابية Need For Speed : PS هي الأفضل على الإطلاق والقادمة والآكثر إنتظاراً بشدة وإلا أن وجود خصائص جديدة بقائمة المواد مايعطيها الأفضلية بالتأكيد , سواء أن اللعبة سوف يكون محركها الأساسي فيزيائي وسوف يعتمد بشكل كبير على الذكاء الإصطناعي , الآنماط الجديدة متوفرة دائماً وهذا موجود في الأجزاء الأولى وإختيار العديد من المهمات الفرعية أو الـ Carrer سيكون متعدد جداً أو السابقات على عكس السابق الآن يمكنك أن تتحدى صديقك وآنت جالس بجانبه وتتحكم بصورة علوية من فوق وهو سفلية بإستعمال أحد أدوات التحكم الترفهية ، بالنسبة إلى نمط الـ ( Drift ) اللعبة تعتمد عليه بشكل هائل جداً وهذا مايميزها عن غيرها بكل صراحة وآنها لاتخلوا بشكل كبير من الآخطاء التى أصلحتها EA هو التركيز والذكاء بشكل صحيح وتفادي الهفوات البسيطة , ومثل مانلاحظ بالتفاصيل الماضية هو نمط الإنجراف بالجزء الجديد أصبح واقعي بشكل كبير جداً ومناسب للجيل الجديد للبلايستشن وغيره , ووضعت أنماط أخرى وعددها 6 تقريباً ذات مفاهيم مختلفة , وهذا الشئ يمكننا أن نقول إن هذه اللعبة متغيرة بشكل كبير وواقعية , لذلك لانشعر نحن الاعبون أن هذا الجزء سيكون أحد أفضل ألعاب الجيل الجديد بكل تأكيد . على مايبدو أن اللعبة سوف تحطم كل المقاييس لتقييم الألعاب !! وهذا مانلاحظه الآن يا عزيزي , مثل هذه الألعاب ليست سيئة التسويق أو الشراء آو الأنماط والأنواع هي التى تؤدي إلى ضعف التقييم , تلاحظ أن معظم ألعاب السيارات الخصصة كالراليات تكون ممتازة جداً والنقد في مكانه ، بالرغم من ذلك إن الجزء السابق حقق أرباح هائلة تقدر بتسويق بملايين من الإسطوانة , موست وانتد وغيرهم والكثير من الألعاب المشابهة , هنالك أساليب متنوعة لدى EA تجعل كل الأضواء عليها , ولكن الأشياء السلبية التى لاتغني هي أن الأفكار محدودة والتطورات ليست بالكثير أو بالقليل كثيراً مانرى أن الشركة إلكنترونيك متميزة بألعابها ولكن هذا الأمر سيجعلها في دائرة مغلقة ولن تكون منافسة لكابكوم الرائعة , على العموم هذه النقاشات ليست في موضوعنا , ولكن يبقى السؤال بالدائرة .. كيف نجعلها مختلفة ؟! .
هنا يتم تزويد اللعبة والسيارات بأشياء رائعة فعلاً , على حسب المواصفات وليس الأمر سهل كما تعتقد EA أرادت من محبي ألعاب السيارات أن يعرفوا أن الجديد سوف يكون مثير ، كثيراً مانسمع هذه العبارة من الكثير من الشركات ، وليس كالفعل مع العلم أن EA ذكرت بأن اللعبة سوف تستفيد من قدرات كل الأجهزة الحديثة أمثال ( PS 3 , Xbox360 ) هنا نقول أنهم أفضل الأجهزة بالتأكيد وقرب التقييمات بالجزء السابق جعلهم محط الكثير من النقاذ والنقاشات حول مأكثر الأجهزة ذات مواصفات عالية ومستغلة للقدرات , وهذا الشئ بالتأكيد عزيزي سوف ينطبق على الجزء القادم بدون أدنئ شك ProStreet .. الشركة المطورة EA والمطورين طبعاً ذكروا بأحد العروض أن ذلك الدخان الذي يخرج من العجلات تم توضيحه كثيراً وسوف يكون متعدد بكل الأنماط تقريباً ، وسوف أذكر لك أنه سيكون هنالك نمط لإخراج الموهبة بالقيادة , EA غيرت كل محتوياة اللعبة 180% من الأشياء السابقة والإضافات كثيرة جداً ولكن المعذرة ، ماريك لو قلت أنها قد تفشل !! ربما لا ولكن هذا الأمر سوف يكون دائماً في مخيلتك أيها القارئ , والفشل لدى هذه الشركة دائماً ليس بالكثير ولكن الوضوح وإستعمال معالجلات هو الذي سوف ينقدها بالتأكيد , بالإضافة إلى الحديث حول التأثيرات أثناء القيادة سوف ترى أن GamePlay ممتاز جداً بالإضافة إلى المؤثرات البصرية " على سبيل المثال ، أنت سوف تقوم بالإنجراف أثناء القيادة مع متسابق أخر سوف ترى أن التأثير السلبي الذي سوف تحدثه السيارات هو خروج دخان يمنعك من الرؤية بشكل واضح ، وهذا مانريده بالتأكيد , وهذا الأسلوب سوف تستعمله بالتأكيد أثناء القيادة فربما يأتي لك بالفوز الآكيد .
من الجديد أن مثل هذه اللعبة سوف يستلزم لها الكثير من التقنية الجديدة وأكثر من 20 شخص للإضافة والتطوير حتى يخرج الاداء بشكل جيد , ولكن أن الوضع القديم الذي كان في أول أجزاء Need For Speed 2 كان محدود جداً بشكل لايصدق وهذا , كان العمل هذا العام من قبل المطورين أنهم أن يطوروا المراحل والطرق والبيئات وأشكال السيارات على عدة أنواع مختلفة وجديدة ومستهلكة أيضاً للأجهزة القوية والحديثة , هنالك العديد من المصممين المبدعين جداً الذين أظهروا سلسلة * الحاجة إلى السرعة * بشكل فريد جداً وجعلوها أفضل سلسلة لهذه الآعوام على الإطلاق والقيادة الحرة طبعاً , حيث عملوا عليها بمحرك فيزيائي متجاوب مع الذكاء والأداء وهذا ماسوف نتحدث عنه بإذن الله حين صدور اللعبة أثناء حديثي عنها بالمراجعة , حيث الأدوات الجديدة والموسيقى تعتبر الشئ الإيجابي والآنماط المختلفة هي التى تساعد اللعبة على الظهور والمنافسة الحقيقة للألعاب السيارات , أن التغييرات الكبيرة جداً في لعبة ProStreet مذهلة حقاً ، بعيداً عن الجانب الغير الشرعي توجد مسابقات غير قانونية باللعبة وخصيصاً لمجموعة من سارقي السيارات وتوجد سباقات على المراهنة بمالك السيارة الأخرى أو مجموعة من السيارات " هذا ماكنا نحتاجه باللعبة ومختلف عما سبق ورآيناه هذا بالتأكيد سوف تكون نقطة إيجابية , سوف نرى العديد من مشاهد المناطيد وهي تصور الآحداث من أعلى وسوف تصدر الأصوات من خلالها وسوف ترى الحشود الكبيرة من السيارات المدهشة من أعلى ونظام الكامرا سوف يساعدك , بداية الطرق الرئيسية سوف تشاهد ان الطرق متغيرة وإن أبسط الهفوات لن تلتحق بالمنافس أبداً ربما تجد نظام الـ Nitro لدى اللعبة ولكن محدود جداً وسوف تفوز بالمراحل يزداد النقاط لديك وشراء ملحقات وأدوات جديدة ,
هذه الأشياء والإضافات الجديدة حتماً ستكون ممتازة ، اللعبة لن تعتمد على لاعب واحد أو سوف تقود وحدك بل ستكون فيها نمط الاعب الجماعي أي ربما يصل إلى 8 لاعبين في السباق المتعدد أو سوف تختار المنافسين باللعبة بشكل عشوائي ، أو إن الأختيار التحكم من قبل الاعب الأصلي سيكون له خيارات كثيرة على المعتقد أن معظم الأشياء الجديدة لم تفصح بشكل كبير ولكن يكفي لنا القليل - بالنسبة إلى السباقات سوف تتعرض للكثير من المشاكل أو الصعوبات أثناء الفوز والفرص لن تتوح لك بشكل كبير إلا انك سوف تستغل الأخطاء أثناء قيادة المنافس وهذا ماسوف تعتمد عليه اللعبة في نمط القيادة الحرة والسباقات بالمجموعات , بالإضافة إلى أن اللعبة سوف تعتمد على الاعب الفيزيائي المتكرر ولكن ليس دائماً إضافة إلى حديثي ستكون ممتازة حقاً . باللعبة سوف تكون الإنجرافات والسباقات منحرفة جداً وإضطرابات ممتازة , وبالأحرى أنه سوف سيتم إرسال سيارتك مع تحطمها إلى الورشة حتى يتم تعديلها وإصلاحها من جديد - بدقة طبعاً - اللعبة سوف تكون الأشكاليات مقتبسة من عدة مقاطع أو مقتبسة من ألعاب أخرى سوف تشاهد التنوع الكبير والتوسع عكس السابق وليس محدود كما نرى الأن ، مثبت النقل بالسيارات تم تطويره بشكل أفضل حتى يساعد على الحركة بشكل متوازن وجيد أو الإنعطافات أثناء القيادة فسوف تلاحظ أن السرعة تقلل على حسب الإنعطاف وقوته أو الإنجراف أيضاً - بالإضافة إلى أن تم تطوير أنماط أثناء القيادة وهي الحركة الحرة أو القيادة بإستعمال أدوات الإنجراف المتعددة وإختيار السيارات المناسبة , ومنها السيارات التى تتحرك بأربع عجلات ! من الممكن أن تستعملها في عدة أشياء كثيرة ومنها القيادة في الطرق التى بالصحراء ,
بالنسبة بالمعالجات أثناء التحكم في المراحل الأولى بالتحديد ProStreet لها نكهة أخرى وإسلوب جديد بالتحكم بالسيارات وهذا رائع بلا شك ، حتى أنه فحص بدقة عالية لهذه الدرجة الجديدة في تحسين السيارات أو إعطائها الميزة المطلوبة من الأنصار ولا تعتقد أن محبي هذه السلسلة جارت معهم نقاشات حول متطلبات اللعبة الجديدة والواقعية وهذا مايميزها بشكل كبير ورائع , ماكنا أن نتضمن أن في اللعبة الجديدة مسارات متنوعة وهنالك تحديات منفردة وجماعية والأن إذا خسرت فسوف تعود إلى نقطة البداية وإختيار سيارة عادية والفوز بسيارات أخرى والتعديل عليها , نحن الأن أخترنا صعوبات متنوعة ومنها نمط الإنجرافات وهذه سوف تدور مسابقات عليها أو القيادة بالإنجراف بدون حادث أن مشاكل , فسوف تلاحظ أن السيارات المتضررة سوف تتأثر بالإصطدام حتى البسيط ولكنه جيد بالتحسين الجديد , على أية حال ، نحن الأن لانستطيع القول إننا سوف نلاحظ أن اللعبة سوف تكون قوية جداً وأفضل ألعاب السيارات ولكن لم نشاهد الكثير من المعطيات أو إن البيئات محدودة ، بالنسبة إلى العنصر الجديد في لعبة ProStreet سوف تلاحظ أن اللعبة هنالك محاورات وأن هنالك مشاهد للتلفاز أو مشاهد إذاعية سوف تشاهد أن كامرات والعديد من الحشود من الناس تتواجد هنالك ليس كالماضي بالأجزاء السابق , الأن أصبحت الطرزت مميزة جداً والإضافات الجديدة حقيقة وواقعية بالإضافة إلى القوة الكبيرة بالسيارات والقيادة . من الأشياء الجيدة أيضاً هنالك نمط الحسَ أي يعني أذا السيارة أصبحت بشكل لايحسد عليه سوف تحتاج إلى تغيير المحرك أيضاً وأنه من المحتمل قابل للزيادة التسخين وهذا مايعرقل المواعيد أثناء السباقات ، سوف تتحصل النقاط الممتازة والكبيرة سوف تذهب إلى سوق السيارات وإختيار أدوات جديدة وتعديل - فلا تنسى أنه اذا كانت سيارتك معدلة بشكل ممتاز وجميل جداً فسوف يأتي لك مجموعة من المعجبين ويأخدون صورة لسيارتك وإلصاقها على الجريدة , والكثير مما سوف تشاهده قريباً .
الرسومات باللعبة ممتازة جداً بل مذهلة ، واضحة جداً الرسومات بل تم تصميمها بطرق ممتازة وبجودة عالية جداً وهذه الشركة أهتمت بشكل كبير بإظهار الرسومات بأعلى أتقان ودائماً ماتعتمد عليه EA في تطوير الألعاب , اللعبة سوف تستغل كل قدرات وقوة جهاز السوني بلايستشن 3 وهذا الشئ في معالجة الرسومات الواقعية وكل الرسومات المحيطة والبيئة آيضاً , فسوف تلاحظ التغيير المفاجي جداً بالطرق وتصميمها وأيضاً بالسيارات ، تلاحظ أن السيارات في السرعة والتصاميم العالية الدقة في الطرق والمناطق الموجودة بالقرب من السباقات ، أيضاً أن الجرافيكس والإنعكاسات مذهلة جداً وتم تقدميها بمعالج فيزيائي كبير , والرسومات كأقصى الحدود لن تقارن بشكل كبير بالجزء السابق من كاربون , حتى بعض التصميمات بالسيارات حقيقية جداً ولكن الأخطاء تجد في المناطق البعيدة لو نلاحظ الزغابر والتشوه البسيط في الطبيعة , وهذا يذكرني بالفلم Fast And The Furious المذهل بكل صراحة ، على العموم أن الإختلافات في الرسومات بين النسخ سوف تكون على حسب الأجهزة طبعاً وأن كل نسخة سوف تعتمد على قدرات الجهاز ، والآولى للأفضل طبعاً , ولكن EA حافظت بنفس القدرة على الواقعية بالتصاميم . EA بالتأكيد سوف تهتم بالمناطق المحيطة وتصميم السيارات والأبنية على أقصى الحدود ، وأنها ركزت بشكل كبير على تصميم الطرق أو أنك سوف تشعر في أجواء سباق حقيقي بلا شك ! التصاميم الصوتية والإسلوب باللعب سوف يعتمد عليه بحسب النوعية والقدرة الفكرية واللعبة تعتمد على التصميم الفيزيائي كما قلت سابقاً وهذا بالتأكيد سوف يجعلها قوية جداً من حيث التصميمات والرؤية التوضحية ,
في النهاية ، أتمنى قد وفرت كل المعلومات المطلوبة حول اللعبة وهذا مأريده منكم أعزائي القراء ، ProStreet هي من بين الألعاب القادمة بقوة على البلايستشن 3 والإكس بوكس وأجهزة الحاسب أيضاً ونينتندو , سوف تكون محطة أنظار الكثير من محبي لهذه السلسلة الكبيرة ، فعلاً تطورات جدرية متميزة وإضافات عالية التصميم والدقة والسيارات جميلة جداً , رغم إني أفضل أن تكون سيارات كثيرة جداً مثل BMW أو مرسيدس ومازدا وغيرها .. أكثر الألعاب جمالاً بالدقة والوضوح ، الحاجة إلى السرعة هذه المرة سوف تحطم كل المقاييس بكل تأكيد ، بالنهاية أيضاً أتمنى أني وفرت كل المعلومات والحديث عن الأسلوب الجديد والإضافات ,
aymenk- مشرف على منتدى الغرائب والعجائب والمنتدى الاسلامي
- عدد الرسائل : 23
نشاط العضو :
تاريخ التسجيل : 08/01/2008
رد: {NfS PRO STREET } استعراض شامل.........
مشكور على التقرير الرائع و اللعبة احلوة واصل تقدمك
prince yugi- مساعد رئيس الاداره العامة للمنتدى
- عدد الرسائل : 186
نشاط العضو :
تاريخ التسجيل : 08/01/2008
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى